10 أمور يجب أن لا تقومي بها بعد الإنفصال ..ما هي؟!


المرور بتجربة الانفصال العاطفي أو الطلاق يمكن أن تكون مؤلمة ومزعجة، لهذا أنت بحاجة إلى كل ذرة تعاطف ولمسة تفهم.




ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن لا تقومي بها بعد الإنفصال، ومنها:

لا تستمعي لنصيحة أفضل صديقة لديك:
قد تبدو هذه النصيحة مغايرة لما ينصح به الناس بعضهم أحيانا، ولكن هذه هي الحقيقة، صديقتك العزيزة ستحاول أن تحسن من شعورك، هذا هو دورها في هذه الظروف، ولكنها قد لا تعطيكِ أفضل نصيحة، لأنها ستكون متعاطفة معك بل وستساعدك على اتخاذ قرارات خاطئة أيضا.
إذا كنت تريدين نصيحة حقيقية، خذيها من رجل وليس امرأة، مرجعية الرجل هي عقله وليس قلبه، وهذا ما يجب أن ترتكز عليه قراراتك في هذه المرحلة.

لا تتصلي بزوجك أو شريكك السابق:
بالطبع، أنت تريدين عودة الحياة الى مجاريها، ولكن إذا كان الانفصال حاسما أو لأسباب لا يمكن العودة عنها، مثل العنف الاسري، الخيانة.. الخ، يجب أن تتخلي عن فكرة العودة إليه تماما، سوف يأتي يوم تقولين فيه جملتك الختامية، ولكن اليوم ليس هو الوقت المناسب.

لا تتحدثي مع اي شخص من الماضي:
العودة الى شخص في الماضي لاستشارته في علاقتك الحالية ليس الحل، فعلى الارجح بأن الشخص الذي انفصل عنك في الماضي لن يكون أفضل صديق لك للحديث عن انفصالك الحالي، أفضل طريقة لإنهاء المرحلة هي المضي قدما.

لا تفتحي هاتفك أو بريدك الإلكتروني من 10 مساء – 7 صباحا:
اسوء أوقاتك ما بعد مرحلة الانفصال هي ما بعد الساعة 10 عندما تشعرين بأنك اصبحت وحيدة، ولكن اللجوء الى الهاتف أو البريد الإلكتروني للتعبير عن وحدتك لن يجعلك تشعرين بالراحة، بل سيجعلك تشعرين بالخجل والذنب في الصباح، لا تلتقي بأشخاص على الانترنت في الليل، ولا تحاولي الاتصال بشريكك، قاومي الشعور بالوحدة بقراءة كتاب جيد وفقط.

لا تسمعي الأغاني الحزينة:
السبب واضح، أنت تعذبين نفسك وتكررين مأساتك عدة مرات، الاغاني لن تساعدك في إصلاح حياتك أو المضي قدما، بل تضعك في دوامة من الحزن والكآبة.

لا تلجأي الى الاكل:
الافراط في الاكل متوقع ما بعد مرحلة الانفصال، ولكنه ليس الحل ايضا، وزنك الزائد سيجعلك تشعرين بالاحباط واليأس أكثر، إذا شعرت بحاجة الى الاكل خذي تفاحة وأذهبي للركض، التمارين الرياضية ستجعلك تشعرين بالراحة أكثر، وتجعل نومك أكثر عمقا وتجعلك أكثر رشاقة.

لا تتابعي شبكة التواصل الاجتماعي:
هذا الشخص لا يعنيك، امسحي اسمه من هاتفك وقائمة اصدقائك من اي صفحة إجتماعية، بل وقومي بعمل منع عليه بحيث لا يراك ولا ترينه، لقد خرج من حياتك في الواقع وفي العالم الإلكتروني أيضا.

لا تفرطي في المرح:
خروجك من المنزل وقضاء معظم وقتك في الحفلات والمناسبات الاجتماعية، ونشر الصور على الانترنت لن يعيده، قد يشعرك بأنك أفضل، ولكن هذا ظاهريا فقط "أنت تذكبين على نفسك"، لأنك لا تقومين بهذه النشاطات لأجلك، وأنما لإغاظته وربما عودته، توقعي الاسوء، فهو لن يعود!

لا تعيشي دور المظلومة:
لا تتوقعي بأن تقضي كل حياتك في هذا البؤس والحزن، الحياة تمشي والايام ستعلمك بأن تصبحي أقوى وأكثر خبرة وسيأتي الكثير غيره إذا تركت الباب مفتوحا وتعلمت كيف تختارين بعناية الوضع السيء قد يدوم لأيام أو شهور وحتى سنوات، ولكنه سيزول يوما ما، وهذا يعتمد عليك أنت فقط.

لا تتزوجي أول شخص تقابلينه:
مهما حدث ومهما كان شعورك سيئا، لا تذهبي من علاقة سيئة إلى أخرى مجهولة، لا تتزوجي أو تقعي في حب أو شخص تقابلينه فور الانفصال، خذي وقت كاف للتعرف على الشخص الجديد في حياتك، ولا ترتكبي نفس الاخطاء مرتين.
Share on Google Plus

About as

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.