150 لاعبة من 25 دولة في بطولة شرم الشيخ للتنس


تهدف البطولة إلى إعادة تنشيط السياحة في المدينة وإثبات أنها آمنة للزوار

رغم التوتر السياسي الحالي في مصر بسبب انتخابات الرئاسة والأحكام التي صدرت ضد الرئيس السابق مبارك وأعوانه، إلا أن مدينة شرم الشيخ تستعد حالياً لاستقبال بطولتها الدولية للتنس للسيدات.

وأكدت 150 لاعبة من 25 دولة من مختلف أنحاء العالم، المشاركة في البطولة المقرر انطلاقها اعتباراً من يوم 18 يونيو/حزيران الحالي، وهو اليوم التالي لانتهاء جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة المصرية، في ملاعب "جولي فيل مارتيم" بمدينة شرم الشيخ.

والدول المشاركة هي روسيا وهونغ كونغ والمكسيك وكازاخستان وإنجلترا واليونان وبلجيكا والمجر وأمريكا وألمانيا وصربيا وأستراليا وباكستان والنمسا ومالطا ورومانيا وإيطاليا وبولندا والسويد والمغرب وكرواتيا وأوكرانيا وهولندا والبرتغال، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.
مشاركة عالمية
وسيبدأ توافد اللاعبات على مدينة شرم الشيخ اعتباراً من يوم الجمعة المقبل للمشاركة في البطولة التي تتم تحت رعاية وإشراف الاتحاد الدولي للتنس، وتبلغ قيمة جوائزها 30 ألف دولار.

وشرح رئيس اللجنة المنظمة محمد الغزاوي، أن البطولة سوف تستمر لثلاثة أسابيع بدءاً من يوم 18 يونيو/حزيران الحالي وحتى 8 يوليو/تموز المقبل، مضيفاً أن البطولة تهدف إلى "تنشيط السياحة من جديد في شرم الشيخ" والـتأكيد على أن المدينة آمنة سياحياً رغم كل الأحداث السياسية الجارية.

وأضاف الغزاوي لـ"العربية.نت"، أن البطولة تحظى بمشاركة عدد من اللاعبات المميزات مثل الروسية اكترينا ياشينا المصنفة رقم 413 عالمياً، ولاعبة هونغ كونغ فينيس الـ438 عالمياً، والتي سبق لها المشاركة في أولى دورات بطولة شرم الشيخ وعادت للمشاركة مرة أخرى بعد إعجابها بمدى حسن التنظيم والاهتمام غير العادي بالمشاركات، حسب قوله.
Share on Google Plus

About as

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.